الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* السيسي يكرم "ست الحبايب" في عيدها .. والي: قصة كفاح وراء كل أم مثالية.. حياة مليئة بالعطاء.. وأبناؤهن "أبطال"

المصدر : جريده الجمهوريه 22/3/2018

كتب ــ ياسر عبدالله وسيد عباس:

يكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي الامهات المثاليات اليوم في احتفالية كبري تقديراً منه لما بذلته من جهد في تربية جيل صالح يخدم وطنه. 

اعلنت ذلك الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وكشفت عن اسماء الامهات المثاليات لعام 2018 علي مستوي الجمهورية. حيث جاءت في المركز الاول سلوي يحيي سعد عامر من محافظة الجيزة. والمركز الثاني ثناء بشاي غالي من محافظة اسيوط. والمركز الثالث ألماظ أبوالسعود كرد من الفيوم. 

كما فازت بلقب الام المثالية كل من: دهب فرغلي فرحات عامر من محافظة الوادي الجديد. عزات أحمد السيد المساح من الشرقية. وسنية عبدالعظيم سيد من القليوبية. وثناء كامل محمد علي الشافعي من الاسماعيلية. وعفاف عبدالمنعم محمد مكاوي من بورسعيد. وميرفت عبدالرءوف سليمان رزق من الغربية ونادية محمد ابوالحمد خليفة من كفر الشيخ. وماجدة احمد عشماوي علي من السويس. وثناء فهمي حسن عبدالسميع من دمياط وبدوية محمد علي سالم من الدقهلية وإيزيس عزيز ونيس حنا من بني سويف وامال محمد حامد عبدالقادر من البحر الاحمر وتحرير عبدالحليم عبيد عطية من جنوب سيناء وسعدية حسن عبدالنبي أحمد من اسوان.

فازت أيضا كل من: إيفون حبيب لبيب غطاس من سوهاج. وعليه علي محمد علي من مرسي مطروح ونادية احمد عثمان إدريس من الإسكندرية. ومديحة محمد فتح الباب عطية معوض من شمال سيناء. ونادية متولي أبو رحاب حارس من محافظة القاهرة. ونعيمة طه أحمد "أم بديلة" من محافظة بني سويف. وزكية أبوالحسن حسين من المنوفية. وعزة صابر زكريا كامل من المنيا وماجدة راشد حسن عطية من البحيرة. وعزيزة عبدالستار حمزة علي من ذوي الاحتياجات الخاصة وصباح حمزة حسانين "أم لابن من ذوي الاحتياجات الخاصة" من محافظة الدقهلية وفايزة حسن السيد الصياد "أم شهيد القوات المسلحة" وسلوي فهيم عبدالعزيز البسيوني "أم شهيد الشرطة". وزكية ابوالحسن حسين من محافظة قنا. ونفيسة احمد شبية الحمد من محافظة الاقصر. 

واكدت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته امس انه تم وضع مجموعة من المعايير الدقيقة تتميز بالحياد والشفافية في عملية اختيار الامهات المثاليات. اهمها ألا يقل سن الام عن 50 عاما. وان تكون لديها قصة حياة مليئة بالانجاز والعطاء مع الإلمام بالقراءة والكتابة. وألا يزيد عدد الابناء عن ثلاثة باستثناء الامهات في المحافظات الحدودية.

واشارت إلي أنه اشترط ايضا حصول الابناء علي مؤهل تعليمي عال باستثناء الابن المعاق ذهنيا.. منوهة بأن الوزارة لا تكتفي في تكريمها للأمهات المثاليات بتكريم الام الطبيعية التي قامت بدور متميز في حياة ابنائها وانما توسعت لتضيف إليهن تكريم الأم البديلة التي قامت برعاية ابن او اكثر من الاطفال المحرومين من الرعاية الاسرية. وام لابن من الاشخاص ذوي الاعاقة ممن حصل ابنها علي بطولة دولية في احد المجالات الرياضية او الفنية او العلمية وام لاحد الشباب الابطال من شهداء القوات المسلحة وشهداء الوطن. 

يذكر أنه تم فتح باب التقدم للاشتراك في مسابقة الأم المثالية لعام 2018 خلال شهر يناير الماضي بجميع انحاء الجمهورية. حيث تلقت مديريات التضامن الاجتماعي 824 طلبا من الامهات للمشاركة في المسابقة.. واجريت المسابقة علي مرحلتين الاولي علي مستوي المحافظة من خلال لجنة مشكلة من الجهات المعنية تتضمن شخصيات ترشحها كل محافظة وممثلين عن الجامعات في المحافظات والمجلس القومي للمرأة ومسئولي وزارة التضامن الاجتماعي في المحافظات وتم فرز قصص الامهات وفق المعايير حيث بلغ عدد الامهات المشاركات بعد الفرز في المرحلة الاولي 488 فيما تم استبعاد من لم تنطبق عليهن الشروط. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع